ريادة

اختيار الأكاديمية السعودية (ديما العذل) لمنصب قيادي في شركة IBM العالمية

(أُكمِلُ اليوم مسيرتي المهنية في شركة IBM بتولي منصب المسؤولة التنفيذية للعملاء والحسابات الاستراتيجية – Critical Accounts Executive – على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.. راجية من الله التوفيق لأداء مهامي بما يعكس صورة مُشرِّفة عن وطني) .

بهذ الكلمات عبرت الأكاديمية السعودية “ديما بنت صالح العذل” عن سعادتها بتعيينها بمنصب التنفيذية للعملاء والحسابات الاستراتيجية – Critical Accounts Executive – على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكشفت الأكاديمية السعودية ديما العذل عن منصبها الجديد عبر حسابها على مصنة تويتر، أنها تكمِل مسيرتها المهنية في الشركة، بتولي منصب المسؤولة التنفيذية للعملاء والحسابات الاستراتيجية – Critical Accounts Executive  على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت أنها تتسلم  منصبها الجديد بعد نحو عام من تعيينها قائدة لتطوير الأعمال للبيانات والذكاء الاصطناعي في شركة IBM، الذي قدمت إليه من فرع الشركة في المملكة، حيث عملت هناك في الإدارة الاستراتيجية بالشركة.

وتحمل خبيرة التقنية السعودية شهادة دكتوراة في علوم الحاسب من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015، وماجستير في علوم الحاسب عام 2005 من جامعة الملك سعود، وبكالوريوس في عام 2000 من الجامعة ذاتها.

محطات بارزة

وتتضمن مسيرتها المهنية العديد من المحطات البارزة في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة وخارجها ومنها:

– عينت من قبل مجلس الوزراء السعودي لتشغل عضوية ”اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات“ ممثلة لمؤسسات القطاع الخاص منذ عام 2020.

– عملت في مجال التدريس الجامعي بتخصصها في جامعتي اليمامة والملك سعود ومعهد الإدارة العامة.

– اختيرت ضمن قائمة مجلة “فوربس” للنساء الأكثر تميزًا في مجال الذكاء الاصطناعي في القرن الحادي والعشرين.

قائدة الاستراتيجيات في “شركة آي بي إم” منذ مارس 2019، المملكة العربية السعودية. وهي عضوة “اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات” ممثلة لمؤسسات القطاع الخاص منذ عام 2020، كما أنها عضوة المجلس الاستشاري لبرامج هندسة الحاسب ونظم المعلومات الإدارية في “جامعة اليمامة”. شغلت عدة مناصب في “جامعة الملك سعود”، منها:

اختيار الأكاديمية السعودية (ديما العذل) لمنصب قيادي في شركة IBM العالمية
اختيار الأكاديمية السعودية (ديما العذل) لمنصب قيادي في شركة IBM العالمية

رئيسة قسم المعلومات ونائبة عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات بين 2016 و2019، وأستاذة مساعدة بين 2015 و2019، واستشارية في عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بين 2015 و2016، ومساعدة وكيل الكلية للتطوير والجودة بين 2015 و2016.

كما عملت عضوة هيئة تدريس في “معهد الإدارة العامة” بين 2005 و2007، وأخصائية الدعم الفني في المعهد ذاته بين 2000 و2002.

حاصلة على دكتوراه في علوم الحاسوب عام 2015 من “جامعة جورج واشنطن” في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في علوم الحاسوب عام 2005 من “جامعة الملك سعود”، وبكالوريوس في علوم الحاسوب عام 2000 من الجامعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى